سياحة طبية

This post is also available in: ar

السياحة الطبية

تعد السياحة الطبية جزء من الحلقة المتعلقة بالصحة و السلامة حيث يقوم شخص من احدى الدول المتقدمة بالسفر الى احدى الدول لاداء هذا الغرض و الحصول على افضل الخدمات الطبية ، حيث غالباً ما تكون التكلفة المنخفضة و الخدمات الجيدة من اكثر الاسباب التي تعجل بهذا النوع من السياحة . تعد الخدمات المقدمة في السياحة الطبية مختلفة نسبياً عن بقية الخدمات و تتعلق بما يطلبه السائح نفسه .

لايوجد اي حدود للخدمات الطبية بالنسبة للسياحة الطبية و تمتد هذه الخدمات من الجراحة البسيطة للأسنان الى العمليات المتقدمة من جراحة القلب و الاوعية الدموية الى العمليات التجميلية بكافة انواعها .

 

السياحة الطبية في ايران

السياحة الطبية في ايران و على الرغم من توفر افضل الخدمات الطبية و التكلفة الرخيصة الا انها لم تأخذ مكانها المناسب في هذا المجال و لاتزال تقطع الخطوات الاولى على هذا الطريق .

تعتبر ايران من اهم 10 دول على مستوى العالم على صعيد السياحة الطبية . يعتبر الطب المهنة او التجارة الثالثة من ناحية الاهمية على مستوى العالم . هذا و تتمتع ايران بالقدرة الطبية الإحترافية ، التقنيات الحديثة و المعايير العالمية ، و تستقي من الاقتصاد العلاجي و تكاليف العلاج و المقررات المتبعة في غيرها من الدول ، كما تتمتع ايران بكفاءة كبيرة تتفوق بها على الدول المجاورة من دول حوض المتوسط .

و في هذا المجال يقوم فريق الطبيب السياحي ببذل الجهود الكبيرة من اجل وضع لبنة قوية على طريق تقديم افضل الخدمات الطبية و العلاجية للسياح .

  • تسهيل عملية دخول المرضى الى ايران ، تجهيز و تأمين مكان السكن الاولي ، التوضيح الكامل لعلاج المريض و منحه صورة كلية عن مراحل العلاج . بالاضافة الى القيام بتنسيق و ترتيب جميع الامور الادارية للعلاج و تشكيل جلسات من اجل اختيار افضل انواع العلاج اللازمة و طريقة القيام بها بالتنسيق مع الاطباء يوم العملية و تأمين كافة المواد اللازمة لها .
  • العناية الكاملة بعد القيام بالعملية و إجراء فحص كامل لسلامة المريض خلال الايام اللاحقة للعملية بالإضافة الى تقديم التعليمات اللازمة للمريض من اجل التعامل الصحيح مع حالته .
  • الدعم و تقديم الإستشارات حتى شهر كامل من موعد بدء عملية العلاج حيث يتم ضمان إتمام العلاج . في حال إحتاج العلاج الى وقت اطول و اهتمام اكبر سيتم الحصول على دور جديد من اجل مراجعة الطبيب المختص حيث يتم حينها سماع رأي الطبيب بنوع العلاج اللازم .
إغلاق
إغلاق